المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
هسبريس - مُتابعة

Wednesday, February 09, 2011

أنهت المجموعة الثانية من ضباط القوات الجوية الملكية المغربية، مؤخرا، تدريباتها على قيادة طائرات إف 16 في ولاية تكساس الأمريكية.

ومن المنتظر أن يتسلّم المغرب من شركة "لوكهيد مارتين" المُقاتلة الأولى من طراز إف 16 في غشت المقبل.

وكان عسكريون مغاربة وتقنيون تابعون للقوات الجوية الملكية المغربية قد تواجدوا في مارس 2009 بـ قاعدة "ليوك" الجوية بولاية أريزونا الأمريكية، وهي أكبر قاعدة تدريب في العالم لطائرات أف 16 الأمريكية، وذلك بغرض تلقي تكوين على يد القوات الجوية الأمريكية.

وتقول أنباء متطابقة أن المغرب قام منذ إبرامه صفقة شراء 24 طائر مقاتله من طراز إف 16 ببناء البنيات التحتية للقاعدة العسكرية التي ستقلع منها طائرة اف 16 مكان قاعدة قديمة لم يتم تحديد مكانها ، لتصبح القاعدة الجوية الخامسة عشر التي تتوفر عليها القوات الجوية الملكية المغربية.

يذكر أن شركة لوكهيد مارتن الأمريكية المتخصصة في صناعة وبيع المعدات العسكرية الجوية أعلنت في يونيو 2008 أن القوات الجوية الملكية المغربية قررت شراء 24 طائرة مقاتلة من طراز إف 16 ب،إضافة إلى تجهيزات وخدمات ملحقة بقيمة إجمالية يمكن أن تصل إلى مليارين و400 مليون دولار.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى