المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
تسببت عطايا منحها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى قوات الدرك والأمن والقوات المساعدة في المغرب قبيل مغادرته الجديدة يوم الثلاثاء الماضي بأزمة حادة بين عناصر الأسلاك الثلاثة وقياداتهم.

وأفيد أن الملك الذي أمضى فترة نقاهة طويلة في المغرب بتوزيع منح على معوزي أزمور وكذلك عناصر الفرق الأمنية التي سهرت على حمايته والوفد السعودي المرافق له.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المنح وزعت فعلا على عناصر الأمن والدرك والقوات المساعدة، لكن عناصر الدرك الملكي لم تتسلم العطايا الموجهة لها، لأن قيادتها قررت تحويلها إلى مديرية الأعمال الاجتماعية في الرباط، ليبقى التصرف فيها رهن إشارتها، وهو ما لم يعجب رجال الدرك الملكي في إقليمي الجديدة وسيدي بنور، واللذين كانوا طيلة استضافة العاهل السعودي في منتجع "مزاغان" السياحي، رهن إشارة القيادة المحلية للدرك الملكي من أجل تأمين الحراسة اللازمة للضيوف.

وأبصرت مدينتا الجديدة وأزمور وقفات احتجاجية ومسيرات تنديدية بسوء توزيع الهبات الملكية السعودية امتدت على مدى أربعة أيام. وكان سبب تلك التحركات ما أسماه المحتجون "التلاعب في توزيع الهبة المالية واستفادة العديد ممن لا يستحقونها وإقصاء المعوزين والمحتاجين". وقال مصدر مطلع إن الاحتجاجات تطورت إلى درجة احتلال مقر المقاطعة الإدارية الأولى للتنديد بـ "التلاعبات التي رافقت توزيع هبة العاهل السعودي"

وكانت السلطات المحلية في أزمور وزعت الهبة المالية، وخصصت 3 آلاف درهم لكل مستفيد، مشيرة إلى أنها اعتمدت على لوائح المعوزين والمعاقين المسجلين في المصالح الاجتماعية، والذين اعتادوا الاستفادة من المساعدات.

يشار إلى أن العديد من رجال الدرك الملكي انتقلوا من مختلف المراكز بالجديدة وسيدي بنور من أجل تعزيز الحراسة الأمنية على محيط مزاغان.

وكان العاهل السعودي حل بالجديدة يوم 22 يناير الماضي، قادما إليها من الولايات المتحدة لقضاء فترة نقاهة وغادرها بعد شهر في اتجاه السعودية


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى