المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 'ملتقى الطالب' بالجديدة يستقطب 16 ألف زائر في الأربعاء مارس 09, 2011 11:06 pm

samira

avatar
عضو نشيط
عضو نشيط

أسدل الستار، أول أمس الأحد، على "ملتقى الطالب"، في نسخته الحادية عشرة، الذي نظمته مجموعة الطالب المغربي، على امتداد 3 أيام، في فضاء حديقة محمد الخامس بمدينة الجديدة.
وحج 16 ألف زائر، من طلبة وتلاميذ وآباء ومهنيي التعليم وسوق الشغل، إلى مختلف أروقة الملتقى، الذي شيد على مساحة 800 متر مربع.

وكان معاد الجامعي، عامل إقليم الجديدة، أعطى، الجمعة الماضي، الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بحضور السلطات التربوية الجهوية والإقليمية، وفعاليات علمية، وأساتذة وطلبة جامعيين، وتلاميذ المؤسسات التربوية، وطلبة المعاهد العلمية.

وشارك في هذا الملتقى الطلابي 80 عارضا، ينتمون إلى مؤسسات عليا ومهنية، ممثلة للجامعات المغربية، ووزارات الدولة، والمدارس العليا، ومدارس تكوين الأطر، ومقاولات مغربية وأجنبية، ومدارس التعليم العمومي والخاص.

ويتوخى منظمو الملتقى المساعدة والمساهمة في توجيه التلاميذ والطلبة وآباء وأولياء التلاميذ في مسارهم الدراسي، واختيار الشعب الملائمة لتطلعاتهم وانتظاراتهم، في إطار تفعيل اتصال الإخبار عن قرب، الذي اعتمدته مجموعة الطالب المغربي "ملتقى الطالب"، حسب سلوى ابن الخبيزي، المسؤولة التجارية، ومديرة "ملتقى الطالب".

وزار المعرض، خلال الأيام الثلاثة، تلاميذ مستويات الباكلوريا بالثانويات التأهيلية بمدينة الجديدة، وبالجماعات الحضرية والقروية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة -عبدة، وكذا من مختلف أنحاء المغرب، بغية الاستفادة من هذه المناسبة، والاطلاع على الجديد ومستجدات السوق، وعلى مختلف إمكانيات التكوين وآفاق الشغل.

وقال المنظمون إن "ملتقى الطالب"عمل على إشراك جمعيات الموجهين، وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، في اختيار تحديد المسارات الدراسية والتكوينية والمهنية، التي تلائم ميول ورغبات وتوجهات الطلبة والتلاميذ.

وتراهن "مجموعة الطالب المغربي" على التجربة المتميزة، التي راكمتها طيلة 3 عقود في الميدان، سيما في مجالات الاتصال والتواصل المختصة في الإعلام، وتوجيه التلاميذ والطلبة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى