المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
عبر مستشارون جماعيون ببلدية الجديدة ضمنهم برلمانيون ينتمون للمعارضة الاستقلالية بالمجلس الحضري لعاصمة دكالة عن امتعاضهم وتنديدهم بالطريقة البيروقراقراطية وغير المسؤولة التي تعامل بها عامل الاقليم مع طلبهم المتعلق بعقد جلسة عمل معه يتم خلالها تدارس قضايا الجماعة و مشاكلها المستعصية نتيجة تضرر مصالح الساكنة بفعل الغياب الاضطراري لرئيس المجلس .
وأكدت المصادر أن الوفد الذي كان من المنتظر أن يلتقي بعامل الاقليم غادر الخميس الماضي مقر العمالة غاضبا بعد أن بلغ الى علمه الشروط غير المنطقية والتعسفية التي يشترطها المسؤول الأول عن العمالة للقاء الوفد ،حيث فرض على الوفد التشكيلة التي ستحظى «بشرف» اللقاء به، وهو ما أثار حفيظة الأعضاء الاستقلاليين الذين ألحوا على توسيع دائرة الوفد لتشمل مختلف حساسيات المعارضة بالمجلس البلدي . وتساءلوا عن مصدر سلطات عامل الاقليم التي تخول له تحديد تمثيلية وفد يضم نواب الأمة لطرح قضايا الساكنة ومشاكلها.
وشدد المحتجون الذين وجهوا رسائل في موضوع مطالبهم الى السلطات المختصة والوصية على التنديد بالسلوك غيرالمقبول لعامل اقليم الجديدة الذي ما زال يحن لأساليب العهد البائد.
ويذكر أن اللقاء الذي لم يتم جاء بعد أن كان فريق المعارضة قد عبر عن احتجاجه على اللقاء الذي عقده عامل الاقليم بمقر بلدية الجديدة مع المجلس المسير لمدينة الجديدة فقط دون توجيه الدعوة الى فريق المعارضة على اعتبار أن اللقاء تم بمقر البلدية وليس العمالة.
وقد أصدر الفريق الجماعي المعارض خلال شهر مارس الماضي بيانا دعت فيه المعارضة وزارة الداخلية الى إيفاد لجان لتقصي الحقائق حول بلدية الجديدة والمحطة الطرقية وحملت فيه المسؤولية الكاملة للسلطات المحلية والاقليمية والجهوية فيما يدور بالجماعة الحضرية لمدينة الجديدة.
11/4/2011


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى