المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 جديديون يدعون للاحتجاج بباب وزارة العدل في الأربعاء أبريل 20, 2011 7:20 am

admin

avatar
Admin
Admin
أعلن ثلة من سكان مدينة الجديدة عن عزمهم الاحتجاج ضد وزارة العدل ضمن وقفة مرتقبة يوم الخميس.. إذ أورد ضمن إشعار، توصلت هسبريس بنسخة منه، بأن هذه الخرجة تأتي سعيا لتكريس الحق في العدالة و دفاعا على استقلالية القضاء و نزاهته.

كما كشف المبادرون الجديديون بقصد مقر وزارة العدل بالرباط أن تحركهم يروم "حث المسؤولين المركزيين بوزارة العدل على تحمل مسؤوليتهم بالمساءلة و العقاب في حق المسؤولين و القضاة الفاسدين بالإقليم.." وأردفوا بأن محاكم الجديدة تعتبر " مرتعا للفساد و الرشوة، وتوفر المناخ الطبيعي لسيادة أباطرة و أعيان المنطقة ضدا على القانون, و ممارسة جميع أنواع و أشكال الإجرام السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي, و توفير الحماية و التستر على جرائم الضابطة القضائية في حالات تلفيق التهم الفريدة" .

وواصل ذات الداعين للاحتجاج ببوابة وزارة الناصري بأن "الفساد الفاحش ضمن محاكم الجديدة يتجلى في تعليق البت ضمن عدد من الملفات.. وذلك باللجوء إلى الحيل المسطرية.. مع تبديد مستندات عدد من الملفات"، واستُرسل: "رغما عن الشكايات و المراسلات العديدة فإن التجاوب غاب على أرض الواقع.. وسجلت عدد من الحالات وهي تمس بقرارات المجلس الأعلى والالتواء على توجيهاته، حيث فاقت مدة تداول عدد من الملفات عشرات من السنين.. مما يشكل البراءة المقنعة بعدم البت السريع أو اللجوء إلى مساطر تآمرية لهضم حقوق المتقاضين".

المحتجون على القضاء بالجديدة استشهدوا بالملف عدد 10/2135 الرائج أمام القضاء الزجري لارتباطه بالفساد الانتخابي ضمن الاستحقاقات الجماعية لمحطة 12 شتنبر 2003.. مثيرين الانتباه لكونه "الملف الانتخابي الفريد من نوعه والذي لا زال يروج أمام محاكم المغرب".. ذاكرين أيضا ملفات أخرى منها الملف العقاري عدد : 5/172/03 و ملف الزور عدد : 09/44 , و ملف نزع عقارات من قبيلة بكاملها رقم : 4/502/10, و ملف عقاري آخر عدد : 1146/06..


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى