المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin


أعلن في ندوة صحفية باحد فنادق الجديدة مؤخرا عن انشاء الدورة الاولى من مهرجان دولي اطلق عليه اسم مهرجان "جوهرة" .هذا المهرجان الذي تحتضنه الجديدة وأزمور وسيدي بوزيد ، سوف يمتد في الفترة مابين 20 و24 يوليوز المقبل.
وكشف معاذ الجامعي، عامل الجديدة خلال هذه الندوة أن "جوهرة" سيكلف ما يناهز 800 مليون سنتيم، جاءت كلها دعما من القطاع الخاص الذي احتضن هذه النسخة الأولى التي يشارك فيها 500 فنان من المغرب والبرازيل وكولومبيا وليبيا والبرتغال وإسبانيا وفنزويلا والأورغواي وكوبا والجزائر والأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية. وأضاف الجامعي أن المهرجان سيعرف تنظيم 50 سهرة و14 احتفالا في الهواء الطلق و5 عروض مسرحية، كلها موجهة إلى الشباب مجانا، لتكون فيها "الثقافة عاملا للتوحيد بين الناس وخلق نقاش جماعي حول قيم المواطنة". وتوقع الجامعي أن يصل عدد متتبعي كل سهرة 170 ألف متفرج بملعب "للا مليكة" للخيول بالجديدة و80 ألف متفرج بساحة العرض بأزمور و20 ألف متفرج بسيدي بوزيد. هذا و من المنتظر ان يتم الاعلان عن البرنامج التفصيلي الكامل لهذه النسخة و الفنانيين المشاركيين مع اقتراب موعد المهرجان. من جهته اعلن العربي الحارثي، مدير مهرجان "جوهرة"، أن هذا المهرجان هو عمل مشترك بين عمالة الجديدة وجمعية "دكالة. واضاف العربي الحارثي أن فقرات هذا المهرجان تشمل الرقص والغناء والموسيقى والمسرح الاحترافي ومسرح الطفل وعروض الفيديو ومعارض تشكيلية والموسيقى الشعبية و الموسيقى الشبابية بشتى انواعها والملحون والأندلسي والفلامنكو والسامبا والريكي والسالسا والجاز والراي والشعبي وكل انواع الفلكلور الذي تشتهر به منطقة دكالة.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى