المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قررت حركة 20 فبراير بالجديدة تنظيم مسيرة شعبية بمدينة الجديدة، يوم 24 أبريل2011 والتي ستنطلق من أمام المسرح البلدي ، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.
وتبعا لذلك، فإن "المجلس المحلي لدعم حركة 20 فبراير بالجديدة"، إذ يعلن انخراطه، بشكل واسع، في هذه المسيرة، فإنه: · يهنئ الشعب المغربي، وحركة 20 فبراير على المكتسبات التي حققتها الحركة لحد الآن، والتي من بينها على سبيل الذكر: - الاتساع النسبي لدائرة ممارسة الحق في حرية الرأي والتعبير والحق في الاحتجاج السلمي والمشروع. - الإقرار، رسميا، بمراجعة الدستور. - إطلاق سراح جزء من المعتقلين السياسيين. · يهنئ المعتقلين السياسيين المفرج عنهم، وفي مقدمتهم المعتقلين السياسيين الخمسة فيما يسمى ملف بلعيرج، ويؤكد أن ملف الاعتقال السياسي ما زل مفتوحا، مجددا مطالبته بضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وضمنهم معتقلي حركة 20 فبراير. · يؤكد تشبثه بمطلب بإحداث آلية وطنية موسعة تشارك فيها كافة القوى الحية في البلاد، لإعداد دستور ديمقراطي شعبي، يصون حقوق الإنسان وحريات الأفراد والجماعات كما هي متعارف عليها عالميا، ويشارك الشعب المغربي، عبر حوار وطني واسع، في بلورته وصياغته والاستفتاء عليه بشكل حر وديمقراطي. · يدعو كل القوى الديمقراطية السياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والثقافية والجمعوية وكل المثقفين والفنانين والطلبة والتلاميذ وعموم الشابات والشبان والعمال والمعطلين ومختلف الفئات الاجتماعية والفعاليات الديمقراطية بمدينة الجديدة والنواحي، إلى التقاط هذه اللحظة السياسية التاريخية، والمشاركة بكثافة جماهيرية في مسيرة يوم الأحد 24 أبريل 2011، لتأكيد المطالب الضرورية للشعب المغربي، والدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى