المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
أصدرت كل من النقابة المستقلة للجماعات المحلية بجهة دكالة عبدة و المركز العمالي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل فرع أزمور بيانا للرأي العام تعلنان من خلاله الإنخراط في سلسلة الوقفات التضامنية مع مدير جريدة المساء رشيد نيني التي تعرفها مختلف المدن المغربية...

ودشنت الهيئتان المذكورتان هذه المحطات بوقفة تضامنية صبيحة يوم الجمعة أمام مركز القاضي المقيم بمدينة آزمور باعتباره ينتمي إلى جهاز القضاء الذي أمر باعتقال رشيد نيني مدي جريدة المساء .

واعتبر بيان الهيئتان اعتقال نيني محاولة يائسة تقودها لوبيات متضايقة من جريدة المساء و خطها التحريري المزعج وذلك بغرض إسكات صوت هذه الجريدة المستقلة ، أضاف البيان أن خطوة التضامن هاته تأتي ترسيخا لثقافة الدفاع عن حرية الرأي تعبيرا و ممارسة بما يعزز الصرح الديمقراطي بالمغرب و تدعيما لإرادة الشعب في محاربة الفساد و المفسدين ، وطالبت الهيئتان بإطلاق سراح رشيد نيني فورا مستنكرين ما يتعرض له جراء هذا الاعتقال التعسفي الذي يدخل حسب البيان في إطار التضييق على حرية الصحافة و الصحافيين و تراجعا على مكتسبات و توصيات هيئة الإنصاف و المصالحة و المواثيق الوطنية و الدولية في مجال حقوق الإنسان .

وأكد بيان الهيئات على ضرورة مواصلة الورش الإصلاحي بالمغرب بما في ذلك محاربة الفساد و المفسدين و تقوية وسائل المراقبة و المحاسبة و توسيع مجال الحريات العامة بغية الوصول إلى مغرب المؤسسات لا مغرب الأشخاص ومغرب العدالة و الأمن لا مغرب الظلم و الشطط في استعمال السلطة .

يذكر أن الوقفة التي تم تنفيذه صبيحة يوم الجمعة أمام مركز القاضي المقيم بمدينة آزمور عرفت مشاركة شباب من حركة 20 فبراير و جمعية المعطلين بالمدينة و بعض جمعيات المجتمع المدني ، رددوا خلالها شعارات تطالب بإطلاق سراح رشيد نيني و الضرب بيد من حديد على أيدي المفسدين الحقيقيين الذين لم تطلهم يد القضاء.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى