المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
هسبريس ـ طارق العاطفي:

Tuesday, May 17, 2011

حسم الضابط الطيار الفاسي الفهري، المتواجد يسار الصورة أعلاه، اسم أول قناص جوي مغربي يقود طائرة الـ "إف 16 بلوك 52 "، وذلك بعدما حلق بهذه القطعة العسكرية المتطورة بنجاح ضمن سماء الولايات المتحدة الأمريكية.. وانتقل التساؤل إلى الأسماء التي ستليه في ضبط التحكم بباقي القطع القتالية المماثلة و التي يرتقب أن يتوصل المغرب بـ24 منها بعدما سبق وأن تمت الصفقة الخاصة بها.

الصورة أعلاه نشرها موقع "كارولينا الجنوبية للأنباء العسكرية"، وقد التقطت للطيار الفاسي الفهري (دون ذكر لاسمه الشخصي من لدن المصدر) بالقاعدة الجوية الأمريكية "مَاكْيِنْتَايْرْ"، ويبرز ضمنها الضابط المغربي الطيّار بمعية الكولونيل الأمريكي "سْكُوتْ لاَمْبْ"، قائد الفريق 169 لعمليات الدعم الجوي.. في اللحظة التي كان يذكّر خلالها بالشروحات النظرية المتطرقة لأساليب التحكم بمقاتلات الـ "إف 16 بلوك 52 " قبيل لحظات من تحليق الضابط المغربي بها.

وقد استقبلت قاعدة "ماكينتاير" الأمريكية ، طيلة أسبوع كامل من شهر أبريل المنصرم، ضباطا للقوات الجوية المغربية استفادوا من زيارة مّكنوا طيلتها من "الاطلاع عن قرب على أساليب صيانة وقيادة مقاتلات إف16".. وذلك وفقا لما أورده موقع "كارولينا الجنوبية للأنباء العسكرية" والذي زاد: "زيارة العسكريين المغاربة أتت لقرب توصل المملكة بـ24 قطعة من هذه المقاتلة،وأطلعوا خلالها على كيفية إجراء الصيانة، وإدارة العمليات، وضبط برامج الأمان.. ".

نفس المصدر الإخباري العسكري نقل تصريحا للكولونيل ماجور المغربي بوطاهر الشيخ.. قال ضمنه: "قادرون على النجاح في مسعانا في ظل توفر المساعدة المرغوب فيها والموفرة من لدن قاعدة ماكينتاير.. وزيارتنا لها مؤخرا عدّت مناسبة لتباحث برامج التكوين وأعمال الصيانة".


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى