المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
تحتضن الجماعة القروية مولاي عبد اللهخلال الفترة الممتدة ما بين 22 و29 يوليوز الجاري، فعاليات الموسم السنوي مولاي عبد الله أمغار، الذي يعد واحدا من أقدم المواسم المغربية..

وتعرف هذه الدورةمشاركة 1500 فارس، يمثلون مختلف جهات المملكة، فضلا عن إقامة 25000 خيمة يقطنها زوار قادمون من المدن المجاورة، كما يرتقب أن تستقطب فعاليات المهرجان حوالي 400 ألف متتبع من المغرب وخارجه، إذ يراهن المنظمون أيضا، على استقطاب أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وتعرف هذه الدورة، وضع مجموعة من الجوانب التقنية والأمنية، لضمان السير العادي للموسم، حسب معاذ الجامعي، عامل إقليم الجديدة، مبرزا في حديث له خلال لقاء صحفي للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة، أن المنظمين يعملون حاليا على تطوير أداء الموسم باعتباره واحدا من أقدم التظاهرات المماثلة، التي تشهدها المملكة، كما يعد موروثا ثقافيا مغربيا.

ويحيي السهرات الفنية للموسم، كل من مجموعة أولاد بن اعكيدة، وعبد العزيز الستاتي، وعادل الميلودي، ومجموعة اعبدات الرمى، والستاتية، وحميد المرضي، وكمال العبدي، فضلا عن عدد من المجموعات الفلكلورية.

وستقام بمناسبة انعقاد الموسم، سلسلة من الأنشطة الدينية، لفائدة رواد الولي مولاي عبد الله أمغار، إلى جانب برنامج للفروسية التقليدية "التبوريدة"، وبعض الأنشطة التراثية، فضلا عن مسابقات للصيد بالصقور.

ويراهن المنظمون على الرفع من حجم العائدات المالية للمنطقة، من خلال إقامة مجموعة من المعارض للبيع المباشر للترويج لمجموعة من السلع، من بينها المنتوجات التقليدية التي تميز المنطقة.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى