المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin

أفادت نشرة إعلامية تصدرها عمالة اقليم الجديدة، أنه في إطار الأنشطة العاملية التي تقام على هامش انعقاد موسم مولاي عبد الله، ترأس معاذ الجامعي عامل إقليم الجديدة مصحوبا بعدة شخصيات مدنية وعسكرية بالإقليم بضريح الوالي الصالح مولاي عبد الله أمغار، حفل مراسيم تقديم الهدية التقليدية، تخلله إلقاء كلمة السيد نقيب الشرفاء المغاريين وقراءة الفاتحة والدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

وبعد أداء صلاة العصر بمسجد الولي الصالح توجه الموكب العاملي إلى الخيمة الرسمية حيث ألقى كل من رئيس المجلس الإقليمي و رئيس المجلس القروي لجماعة مولاي عبد الله كلمتهما، تضمنتا ترحيبا بالحضور وعرضا لأهم المكتسبات المحصل عليها والمتوجة بالنجاح الذي حققه تنظيم المهرجان الدولي "جوهرة"والمجهودات التي بذلت لإنجاحه، وكذا التغييرات الطارئة على موسم مولاي عبد الله المنظم في حلته الجديدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله. وبعد ذلك ثم توزيع الجوائز على أحسن المنتجين في الميدان الفلاحي وأحسن مربي الماشية إذ كانت من نصيب 25 فلاحا من بينهم اثنين من العنصر النسوي وكذا ست تعاونيات.

وفي كلمة بالمناسبة ، أكد معاذ الجامعي عامل إقليم الجديدة على أنه بالرغم من المكتسبات المشجعة والمحققة في المجال الفلاحي بالإقليم، فإن الضرورة الملحة تقتضي الانكباب ودعم الجهود المشتركة على كل الأصعدة للعناية ببعض المناطق القروية المتعثرة انطلاقا من توطيد دعائم التربية والتكوين لحسن تنشئة أطفال القرى، وتحسين البنيات التحتية من ماء ومسالك وتنقية الأراضي من الأحجار....وذلك بهدف تحبيب الأجيال الناشئة بأرضهم وإحياء ثقافة الارتباط بالأرض.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى