المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin

اعرب العديد من ساكنة مدينة الجديدة عن استيائهم العميق جراء استمرار تردي أوضاع النقل الحضري بمدينتهم وعدم اكتراث الجهات المعنية بما ينجم عن ذلك من أضرار، أضحت بالنسبة إليهم كابوسا مخيفا يزداد عند حلول كل موسم دراسي، أو خلال فصل الصيف.

وقال المواطنون، إن مشاكلهم تكاد لا تنتهي مع هذا المرفق الحيوي، الذي يظل المتحكمون فيه يسيرونه وفق «هواهم»، ودون أدنى مراعاة لمصالح المواطنين، وهو ما جعل القطاع برمته يعرف فوضى لا مثيل لها، حسب تعبيرهم، وانتقدت المصادر ذاتها، ضعف جودة الخدمات المقدمة من طرف شركة الحافلات المحتكرة لهذا القطاع، وعدم قدرة هذه الأخيرة على تلبية حاجات وانتظارات ساكنة مدينة الجديدة، في الوقت الذي تعرف فيه المدينة نموا ديموغرافيا ملحوظا.

ويبقى مستوى حافلات النقل الحضري بالجديدة الحلقة الأضعف والأسوأ بقطاع النقل بالمدينة وللتأكد من صحة ما نقول هو حال الحافلات التي تبدو مهترئة اكلها الصدأ من كل هياكلها ناهيك عن الكراسي المكسرة و التي لا تليق بكرامة المواطن كما ان هاته الحافلات تتسبب في تلوث كبير جراء الدخان الذي تخلفه.

وفي سياق متصل يبقى الاكتظاظ داخل الحافلات وانتشار السلوكات العدوانية السمة الغالبة، فالمسافر على متن هذه الحافلات يتعرض لمختلف أنواع الإهانة قبل الوصول للوجهة التي يقصدها.

وقد اجمع الجميع على وجود ازمة بقطاع النقل الحضري تستدعي تدخلا عاجلا من طرف السلطات المختصة من اجل توفير اسطول كاف و قادر على امتصاص الكم الهائل من مستعملي وسيلة النقل، خاصة انها اصبحت شبكة اخطبوطية تربط المدينة بكل من منتجع سيدي بوزيد و مولاي عبدالله و الجرف الاصفر مرورا بجماعة سبت اولاد بوعزيز و "المصور راسو" و مدينة ازمور رجوعا الى مدينة الجديدة


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى