المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin

تحت شعار "الفرس رافعة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية " تحتضن مدينة الجديدة على مدى خمسة أيام، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الدورة الرابعة لمعرض الفرس من 19 إلى 23 أكتوبر 2011 بحلبة الفروسية الأميرة للا مليكة.

وفي هذا السياق قال السيد الحبيب مرزاق رئيس لجنة التنظيم لمعرض الفرس خلال مؤتمر صحفي اقيم بقاعة الاجتماعات صباح يومه الخميس 15 اكتوبر بعمالة اقليم الجديدة، ان القائمين على المعرض يسعون ليجعلوا منه، معرضا وطنيا ودوليا لتراث الفروسية بالمملكة، مبرزا ما تزخر به المنطقة من ثروات تاريخية وثقافية هامة، كفيلة بالمساهمة في مسلسل التنمية المستدامة للمنطقة واستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وأضاف خلال تقديمه برنامج هذه الدورة، التي تنظمها (جمعية معرض الفرس) بحلبة سباق الأميرة للا مليكة بالجديدة، انها ستعرف برنامجا غنيا بالثقافة و الرياضة و الترفيه، حيث ستضم معرضا للمنتوجات والخدمات المتعلقة بقطاع الفروسية، هذا بالاضافة الى 3 امسيات لعروض الخيل مؤدى عنها دون ان ننسى قرية ترفيهية من اجل الاطفال.

وعلى غرار السنة الماضية سيتم تنظيم هذه السنة على هامش هذا المعرض مباراة دولية للقفز على الحواجز لمدن ثلاثة ايام (21و22و23 اكتوبر) و ذلك في اطار الدوري الملكي المغربي من مستوى 3 نجوم مؤهلة لكاس العالم، اضافة الى مباراة دولية في جمال الخيول العربية بمشاركة 80 خيلا يومي 19 و 20 اكتوبر.

ويتوقع منظمو المعرض الذي سيقام على مساحة تقدر بتسعة هكتارات، منها 25 ألف متر مربع مغطاة، (يتوقعون) أزيد من 250 ألف زائر، بالإضافة إلى أن عدد الخيول المشاركة الذي سوف يتجاوز 700 بين خيول التبوريدة والمشاركة في البطولات والعروض والمسابقات.

يذكر ان هذا المؤتمر الصحفي عرف حضور، بالاضافة الى عاملي كل من اقليم الجديدة و اقليم سيدي بنور، (حضور) عدة منتخبين و شخصيات امنية و مدنية بجهة دكالة عبدة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى