المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin

قدم مجموعة من المستشارين بجماعة مولاي عبدالله بإقليم الجديدة باستقالة من المجلس الجماعي (عبد الغني عماد، محمد دغالي، بوشعيب هني، محمد الشفقي،عبدالله الهوري،جواد شاقر، علي لقمان و ثورية نظيري).



و يأتي هذا القرار، حسب رسالة الاستقالة الموجهة إلى عامل إقليم الجديدة، و التي نتوفر على نسخة منها، إلى السلوكات التي أصبحت تمارس داخل هذه الوحدة الترابية و التهميش الذي طال جل أعضاء المجلس. و يضيف المستقيلون،"أنه بعد أن راسلنا رئيس الجماعة على عقد دورة استثنائية لشهر شتنبر 2011، وقعها 15 عضوا،إلا أن هذا الأخير تجاهل النقط التي أدرجناها و أتى بنقط أخرى ضاربا بعرض الحائط الميثاق الجماعي...و قداتخذنا هذا القرار الذي رأيناه مناسبا ما دام لم يعد لنا أي دور نقوم به وأبحنا نحس أننا سلبيين داخل الجماعة".

و كان 15 مستشارا جماعيا ، قد طالبوا في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس الجماعي لمولاي عبد الله أمغار، بعقد دورة استثنائية وذلك قصد مناقشة ما وصفوه بالقضايا والمشاكل التي تتخبط فيها جماعة وسكان مولاي عبد الله.
وتضمنت الرسالة مجموعة من النقط، تمحورت حول مآل المشاريع المبرمجة برسم 2010و2011، وكذا مآل المراسلة العاملية رقم 7273 بتاريخ 13 أكتوبر 2010 التي تحدثت عن منح بعض رخص الاستغلال غير القانونية.
وطالب المستشارون في رسالتهم باستدعاء مدير شركة "بيزورنو سجيديما"لدراسة مشكل الروائح الكريهة المنبعثة من مطرح النفايات، وعدم احترام الشركة لدفتر التحملات، بالإضافة إلى نقطة متعلقة باستغلال بعض الأملاك الجماعية من طرف الخواص والتي اعتبروا أن استغلالها يتم بدون سند قانوني كما هو حال أرض مطرح النفايات.إلى جانب استدعاء مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل من أجل تقديم عرض حول التطهير السائل ومآله بجماعتهم. إضافة إلى معرفة مآل اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة مولاي عبد الله ووزارة الصحة العمومية.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

NASSAH


صراحة عندما تسند الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة.هذا ما توصلنا له نحن الغيورون على منطقتنا و جماعتنا,فرئيس الجماعة الذي عليه أن يرعى مصالحنانراه يرعى مصالحه الخاصة و مصالح خليلته (ن) .فإلى متى يستفيق من سباته و يعود لصوابه حتى تبقى القرارات قرارات الجماعة و ليس قرارات من دب و هب من النساء. اللهم إن هذا منكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى