المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin

اتضحت في الايام الاخيرة بشكل شبه كلي خريطة المترشحين للانتخابات البرلمانية بدائرة اقليم الجديدة، و اذا كانت الاسماء المعروفة على صعيد الاقليم ترشحت من اجل نيل مقعد برلماني جديد، فان غياب النائب البرلماني محمد الزاهيدي عن الترشح من المفاجئات التي حملتها انتخابات هذه السنة.

و هكذا سوف يدفع التجمع الوطني للأحرار بعبد الرحمان كامل مرشحا له، بعد ان ظل هذا الاخير وفيا لصفوف الحزب منذ أن فاز في الانتخابات التشريعية الجزئية سنة 2001 ، ويستمد حظوظه من عرينه التقليدي بمناطق جماعتي أولاد حمدان وأولاد رحمون، وايضا بمدينة الجديدة، اما امبارك الطرمونية عن حزب الاستقلال فيستمد قوته من مناطق اولاد فرج و خميس متوح، في حين يترشح امحمد الزهراوي بتزكية حزب الوردة، حيث يستمد نفوذه من رئاسته لجماعة أولاد افرج وحضوره بكل من الجماعات المجاورة، خاصة سيدي احساين عبد الرحمان والشعيبات والقواسم.

اما القادمين الجديدين من اجل نيل مقعدين في البرلمان رئيس بلدية الجديدة عبد الحكيم سجدة و جمال بربيعة الرئيس السابق للبلدية فيستمدون قوتبهما من مدينة الجديدة و بعض المناطق المجاورة خصوصا منطقة سيدي اسماعيل حيث ينحدر الاول.

كما يستعد حزب العدالة والتنمية لتجديد الثقة في المقرئ الإدريسي أبوزيد مرشحا للدفاع عن ولاية ثانية حيث يعول على شعبية حزب المصباح داخل المناطق الحضرية بالاقليم. دون ان ننسى مصطفى المخنتر عن حزب الحركة الشعية حيث يستمد نفوذه من المناطق القروية بزاوية سيدي اسماعيل.



و يقول المراقبون ان المقاعد الست لن تخرج عن هؤلاء المرشحون السبعة الذين تطرقنا اليهم، اللهم اذا كانت هناك مفاجئات غير منتظرة من بعض المرشحين الغير معروفين على الساحة.



و كلاء لوائح الاحزاب الرئيسية باقليم الجديدة :



حزب الاستقلال : امبارك الطرمونية

حزب الاتحاد الاشتراكي : امحمد الزهراوي

حزب التجمع الوطني للأحرار: عبد الرحمان كامل

حزب العدالة و التنمية : المقرئ الإدريسي أبوزيد

حزب الاصالة و المعاصرة : عبد الحكيم سجدة

حزب التقدم و الاشتراكية : جمال بربيعة

حزب الحركة الشعبية : مصطفى المخنتر

الحزب العمالي : حسن اكريم

الحزب الاشتراكي : عز العرب اليزمي


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى