المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin

تستعد شركة جوجل للدخول بقوة في سوق الحواسب اللوحية من خلال لوحي جديد سيتم طرحه العام المقبل. حيث كشف رئيس الشركة إريك شميدت عن إطلاق عملاقة محرك البحث لحاسوب لوحي في الأشهر الستة المقبلة.

و صرح شميدت لصحيفة ” كوريري ديلا سيرا ” الإيطالية : ” إننا نخطط لتسويق لوحي من أجود ما يكون في الأشهر الستة المقبلة. ” كما أضاف قائلا بخصوص مؤسس آبل الراحل ستيف جوبز : ” لقد كان مايكل أنجلو عصرنا الحالي. ”

و عليه، ” ستسوق ” جوجل حاسوبا لوحيا ذو جودة عالية قبل حلول صيف 2012، فإن دققنا في استخدام شميدت لكلمة ” تسويق ” بدل ” تصنيع ” فقد يتضح أن جوجل سوف ترمي بكامل ثقلها لدعم اللوحي بحملة إعلانية ضخمة، حيث سيتم صنع اللوحي من طرف شركة صناعة محددة مثل ما يتم اتباعه في حالة هواتف نيكسوس الذكية الخاصة بجوجل و المصنعة من طرف HTC في إصداره الأول و سامسونج في إصداريه الأخيرين.

كما يوحي وصف شميدت للَّوحي بـ” ذو جودة عالية “، إلى تخطيط جوجل لدخول سوق اللوحيات مباشرة و منافسة صاحب الريادة “الآيباد” دون اللجوء لفكرة توفير حاسوب لوحي بديل ذو سعر أرخص من لوحي آبل، و هي الاستراتيجية التي تبنتها أمازون من خلال حاسوبها اللوحي كيندل فاير ذو السعر المناسب.

و اعتادت جوجل على دعم جديد إصدارات نظام تشغيلها الخاص بالأجهزة المحمولة أندرويد من خلال سلسلة هواتف ذكية، أحدثها سامسونج جالكسي نيكسوس للإصدار الجديد من نظام الأندرويد ” ساندويتش الأيسكريم “، كما جرت العادة مع جهازي جوجل نيكسوس وان و سامسونج نيكسوس إس.

و يعتبر إصدار ساندويتش الآيسكريم أول إصدار من نظام الأندرويد يدعم أجهزة الهواتف الذكية و الحواسب اللوحية معًا. اللوحي المرتقب قد يكون من صناعة موتورولا كون جوجل استحوذت على هذه الأخيرة منذ فترة ليست بالبعيدة، بل حتى قبل استحواذها عليها، كانت موتورولا هي الخيار الأول لتصنيع أول لوحي يعمل بإصدار أندرويد الخاص باللوحيات ” قرص العسل “، و الذي يعتبر أول إصدار خاص بالحواسب اللوحية، و الذي اقتحم السوق من بوابة لوحي موتورولا، موتورولا زوم.

طموح جوجل لا يتوقف هنا، إذ تخطط لطرح منافس قوي لتحفة آبل الجديدة Siri الخاصة بالأوامر الصوتية، عبر تقنية مشابهة خاصة بها.

لابد أن مثل هذه الأخبار حول المنافسات المشتعلة بين رواد هذا المجال تشعل الحماسة لدى المهتمين بالشأن التقني، فهانحن على موعد جديد العام المقبل مع مسلسل جديد للتنافسية الحادة بين العملاقتين جوجل و آبل، ما رأيك ؟ هل ستنجح جوجل في زحزحة عرش الآيباد ؟ خصوصا مع امتلاكها لنظام تشغيل قوي مثل الأندرويد ؟ و هل سيزيد هذا النبأ من كفاءة و غزارة تحديثات الإصدار المقبل من لوحي آبل ؟ بإمكانك إبداء رأيك الآن قبل أن نرى النتائج على أرض الواقع بعد أشهر من الآن.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى