المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin


اتسمت ليلة اول امس السبت ، بطابع خاص جدا، نظرا لكونها صادفت حدثين متميزين، أولهما احتفالات رأس السنة، وثانيهما مقابلة فريقي الدفاع الجديدي وحسنية أكادير في إطار البطولة الوطنية، ما حتم على مصلحة المداومة الليلية بالأمن الاقليمي بالجديدة، العمل إلى غاية الثامنة والنصف صباحا من اليوم الموالي.

و عرفت شوارع وأزقة الجديدة، في الساعات الأولى من مساء السبت انتشارا كبيرا لوحدات ودوريات الأمن من اجل استتباب الأمن والنظام العام، حيث شهد ملعب العبدي إنزالا قويا للقوة العمومية بشتى انواعها، غير أن ذلك لم يحل من حدوث أعمال شغب داخل وخارج الملعب، عقب مرارة الهزيمة المستحقة للفريق الدكالي ، والتي ودع الجديديون بطعم مرارتها السنة الميلادية 2011. وقد كسر "الهوليكانز" زجاج سيارات كانت تمر بمحاذاة ساحة فرنسا، فيما أضرم متهورون، قبيل انتهاء المباراة، النيران في أزيد من 20 عجلة مطاطية، بشارع النصر، ووسط تجمع سكني بحي السلام، ما كاد يعرض سلامة السكان ومستعملي الطريق للخطر، حيث تدخلت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، حيث استعانت بشاحنات صهريجية، أوفدتها ثكنة الوقاية المدنية، لإخماد ألسنة النيران والدخان المتصاعدة.

وعرف مركز المدينة، بمحاذاة المسرح البلدي، وكذا، الشارع المؤدي إلى الحي البرتغالي، عرقلة في حركة السير والمرور، إثر اعتصام زهاء 40 معطلا، منضوين تحت لواء "الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب/فرع الجديدة–أزمور"، و الذين كانوا حاولوا، الجمعة الماضي، اقتحام قصر العدالة، بغاية تسليم طلب إلى وكيل الملك بابتدائية الجديدة، لإسقاط الجنسية عنهم.

ولم تخرج الأفعال ذات الصبغة الجنحية، التي فتحت بشأنها الدوائر الأمنية الخمسة بالجديدة، ليلة السبت–الأحد الماضية، مساطر قضائية تلبسية، عن الشجارات، وحالات السكر والسياقة في حالته، سيما أن المراكز التجارية الممتازة، ومحلات بيع الخمور، عرفت منذ الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، توافدا ملحوظا للزبائن، وبلغ الازدحام ذروته عند الساعة الثانية ظهرا حيث اضطر بعض الزبناء للتبضع، بعد الساعة الثامنة مساء، من عند "الكرابا"، الذين حققوا بالمناسبة أرقاما قياسية في المبيعات والأرباح. وحسب حصيلة رسمية، فإن مصلحة المداومة أوقفت لوحدها، وإلى حدود الساعة الثانية والنصف من صبيحة الأحد الماضي، زهاء 20 شخصا في حالة سكر، 4 منهم كانوا يتولون قيادة سيارات، فيما استقبل قسم المستعجلات لدى المركز الاستشفائي الإقليمي، حوالي 20 شخصا معتدى عليه، بغض النظر عن احتساب أولائك الذين اكتفوا بتلقي العلاجات الطبية، دون تسجيل هوياتهم في سجل المصلحة الصحية.

وعلى خلاف أعياد رأس السنة الماضية، فإن سجل حوادث السير بمستشفى محمد الخامس، كان، وإلى غاية التاسعة من صباح أمس الأحد، خاليا من أية حادثة سير، كيفما كانت طبيعتها.

وقام موقع "الجديدة24"، في الساعة الثانية من صبيحة الأحد الماضي، بجولة تفقدية لعاصمة دكالة، بدت فيها شبه خالية من المارة والعربات، وحتى من القطط والكلاب الضالة، التي عادة ما تكتسح شوارعها ليلا، وقد شكل مركز المدينة الاستثناء، حيث ظل يعرف رواجا محدودا، إثر تردد بعد السامرين والسكارى، والمحتفين على طريقتهم بعيد رأس السنة الميلادية، على بعض المطاعم، التي ظلت أبوابها مفتوحة. وعرف شارع بوشريط وساحة علال القاسمي، انتشارا مهولا للأزبال والنفايات، التي خلفها المواطنون، والباعة المتجولون، قبل مغادرة أماكنهم، التي احتلوها وأقاموها بشكل عشوائي، على الملك العمومي، وعلى الأرصفة، وحتى ممرات العربات.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى