المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 فوضى وتسيب ب"بوسطا" مدينة الجديدة في الجمعة يناير 06, 2012 6:43 am

admin

avatar
Admin
Admin


الساعة الواحدة و الربع من زوال يوم البارحة الأربعاء، مكتب بريد الجديدة الرئيسي شبه فارغ من الموظفين، بدت الشاشات الإلكترونية، التي تنظم الخدمة بطيئة جدا، و بدت الحركة متوقفة، أبدى زبناء المكتب امتعاضهم من سوء تسيير و إدارة المكتب و سوء معاملة موظفاته للمواطنين وممارستهن للبيروقراطية.

أما عن طابور الانتظار فحدث ولا حرج، فقد فضل البعض الانسحاب أمام هول المشهد دون الانتظار بسبب يقينهم بالوقوف ساعات دون تحقيق مأربهم واصفين داخل مكتب البريد بأنه "جهنم الكحلة "وذلك بسبب وجود موظف واحد فقط يصرف الحوالات البريدية، وما زاد في الطين بلة غياب بعض الموظفين بين الساعة 12 و 14 ظهرا بذريعة استراحة تناول وجبة الغداء لتزيد مسيرة العمل في البريد بطئا اشد، الأمر الذي أدى إلى تعطيل مصالح المواطنين والاستهتار بهم، قال أحد المواطنين، إنه اضطر للانتظار يومين من أجل صرف حوالة مالية خاصة به، ناهيك عن المعاملة السيئة التي تلقاها من بعض موظفات المكتب اللواتي لا يقدرن احتياجات المواطنين ومصالحهم، وهذا رجل مريض يتقدم إلى إحداهن مستعطفا إياها بأنه مريض بالسكري ترد علية الموظفة : "مشي سوقي شد نوبتك"، يستشيط الرجل غضبا فيغلى صوته بركاناً ينفث ناراً بجانبه: لماذا تكلمني هكذا ؟... لماذا هذا الأسلوب في التعامل مع الزبناء ؟ لغز محير لم يجد له تفسيراً.

يأتى كل هذا فى ظل حالة من الزحام الشديد الذي يشهده مكتب بريد وسط مدينة الجديدة، خاصة منتصف النهار، انبرى الرجل للسؤال عن مدير المكتب عله يخلصه من المنغصات، فيقولون له انه غائب في عطلة، ثم يسأل عن من ينوب عنه، فيقولون له أن السيدة المكلفة بالإنابة خرجت لتوها لتتناول وجبة غدائها، وهو الأمر الذي أثار استنكار واستهجان الكثير من الزبائن الذين لم يتمكنوا من سحب حوالاتهم مما أجبرهم على التنقل إلى مكاتب بريد أخرى بعيدة بحي السعادة قصد قضاء حاجياتهم.



إلى ذلك وقف العديد من المواطنين في حالة غضب شديدة نتيجة الاستهتار بمصالحهم وعبروا عن استيائهم من تعطيل مصالحهم و سوء الإدارة والتنظيم، والفوضى والتسيب، وطرق التعامل السيئة مع المواطنين، فمجرد ما يضع المواطن قدمه على ارض المكتب يلحظ سوء التنظيم والتخبط ونقص في الموظفين بمكتب الحوالات البريدية.

ومرة أخرى و أمام هذا الوضع لا يمكن إلا أن نتوجه إلى الجهات المسؤولة للتحرك والقيام بواجبها من اجل وضع حد لهذا التسيب المضر بمصالح الناس.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى