المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
منذ حلول الأمن الوطني بالبئر الجديد قبل ثلاث سنوات وساكنة البئر الجديد لا تتردد في التعبير عن اطمئنانها عن الوضعية الجديدة التي أصبحت عليها المدينة، خاصة وانه قبل هذا التاريخ كان لا يمر شهر حتى تسجل جريمة قتل أو اعتداءات بالسلاح الأبيض..

أما اعتراض المارة وعمليات سرقات البيوت فكانت كثيرة، حتى أن بعض الموظفين كانوا يضطرون إلى "الاعتصام" في بيوتهم أو تكليف أقربائهم بالحراسة خلال العطل خوفا من التعرض للسرقة، ولم يكن المسئولون في سرية الدرك قادرين على إجبار المجرمين على التراجع على نواياهم بفعل الامتداد الكبير للمجال الترابي التابع لهم بالاضافة الى محدودية الإمكانيات والعنصر البشري.

حالة الشعور بالخوف عادت من جديد بعد حدوث عدة عمليات كالخطف والسرقة (المنازل، الدراجات، السيارات) واعتراض المارة والهجوم بالسلاح الأبيض لم يسلم منها حتى احد رجال الأمن الذي كان رفقة أبنائه وهو عائد ليلا من زيارة عائلية إلى منزله حيث كاد يفقد أصابع يده لولا العملية الدقيقة التي أجريت له بإحدى مصحات الدار البيضاء دامت أكثر من ست ساعات.

عودة الجريمة وتناميها يطرح أكثر من سؤال: إذا كانت الجريمة قد تراجعت بمجرد دخول مفوضية الأمن إلى المدينة فما الذي يجعلها تعود الآن ؟ هل يتعلق الأمر بخلل امني ما ؟ أم بتحويل مفاجئ للمجرمين لوجهتم بفعل ضغوط أمنية بمدن ومراكز أخرى؟ أم فقط لأن المدينة غير معزولة عما يجرى من تطورات في المغرب بأكمله؟ فللمسئولين في الأمن أجوبتهم وللمواطنين تخوفاتهم .

عن موقع البئر الجديد


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى