المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
توفيت زوال هذا اليوم سيدة تقطن بالقرب من الحي الصناعي بالجديدة، بعدما دهسها قطار تابع للمكتب الشريف للفوسفاط كان متجها الى الجرف الاصفر قادما من مدينة خريبكة، و كانت الضحية تحاول اجتياز السكة الحديدية بالقرب من منطقة الحي الصناعي.



و مباشرة بعد هذه الحادثة المفجعة اقدم عدد من سكان دوار "ساعد الذراع" الذي تنحدر منه الضحية بالقرب من السكة الحديدية، على تنظيم وقفة احتجاجية واعتصام امام السكة الحديدية حيث اقاموا خيمة فوقها، كما تظهر الصور، لمنع مرور القطارات المتجهة الى محطة القطار الرئيسية بالجديدة، و ذلك تنديدا بما اعتبروه، اهمالا من طرف الجهات المختصة من اجل اقامة ممرات محروسة و قنطرة بعين المكان، سيما و ان اغلب سكان هذا الدوار يعبرون هذه السكة يوميا الى حي السلام من اجل قضاء حاجياتهم اليومية بالاضافة الى ابنائهم الذين يدرسون بمختلف مدارس مدينة الجديدة.

و قال عدد من سكان الدوار في تصريح بالفيديو لموقع "الجديدة 24" (شاهد التصريح الكامل في مقاطع الفيديو ) انهم سئموا من الارساليات الكثيرة التي قاموا بها الى جل المصالح المختصة من اجل وضع حد لظاهرة حوادث القطارات التي اودت بحياة كثير من ابناء دوارهم.

هذا و علمت " الجديدة 24 " ان الاعتصام قد تم رفعه بعد اجتماع بين ممثلين عن الدوار و المصالح المختصة من بينها ممثلين عن السلطة المحلية و السكك الحديدية .


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى