المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومه الجمعة بمدينة الجديدة، خلال زيارته الثالثة للمدينة هذا الاسبوع، على تدشين الشطر الأول من الإقامة الجامعية "بيت المعرفة" بشارع المسيرة الخضراء قرب ملعب العبدي، بالاضافة الى اعطائه الانطلاقة لمشروعين للسكن الاجتماعي.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذه الإقامة الجامعية الجديدة التي ستساهم في امتصاص الخصاص الحاصل في مجال السكن الجامعي وتمكين الطلبة من منتوج سكني متطور وإطار عيش ملائم يضمن شروط السلامة والأمن ويوفر مناخ الحميمية.

وقد تم تشييد "بيت المعرفة"، وهي إقامة جامعية من الجيل الجديد تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 15280 مترا مربعا، وفق تصور يضمن للطلبة الاستقلالية والخصوصية في ظل المسؤولية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للشطر الأول لهذه الإقامة الجامعية الجديدة، الذي تم تشييده خلال 18 شهرا من طرف شركة "ديار المدينة" التابعة لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية، حوالي 478 سريرا، تتوزع ما بين 234 غرفة مزدوجة و6 غرف منفردة و4 غرف لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تضم قاعة للاستقبال وقاعتين للدروس ومطبخا مجهزا وفضاء للأنترنيت (وي في) وإدارة وسكنا وظيفيا ومرافق صحية ومساحات خضراء.

وسيتم أيضا إنجاز مرافق للقرب تشمل بالخصوص مقهى ? مطعم ومخدعا هاتفيا ووراقة ومتجرا للتغذية العامة في أفق توفير الظروف والشروط الملائمة للطلبة قصد تمكينهم من متابعة دراستهم في وسط ملائم.

وقد تم تشييد "بيت المعرفة"، بالقرب من المركب الرياضي "العبدي"، في إطار شراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والمجلس البلدي للجديدة وشركة "ديار المدينة" التابعة لصندوق الإيداع والتدبير وجامعة شعيب الدكالي والمكتب الوطني للأعمال الاجتماعية الجامعية والثقافية.

جلالة الملك يعطي انطلاقة مشروعي "المحيط 1" و"المحيط 2" للسكن الاجتماعي بكلفة إجمالية تبلغ 85 مليون درهم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الجمعة بالجديدة،ا نطلاقة أشغال إنجاز مشروعي "المحيط 1" و"المحيط 2"،للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة)،اللذين رصد لهما غلاف إجمالي يبلغ 85 مليون درهم.

ويتضمن مشروع "المحيط 1"،الذي سيتم إنجازه على مساحة إجمالية تفوق 15 ألف متر مربع،تشييد 216 وحدة سكنية و10 محلات تجارية وروض للأطفال -حضانة،بكلفة تبلغ 54 مليون درهم.

أما مشروع "المحيط 2"، فيهم تشييد 121 وحدة سكنية وعشرة محلات تجارية ومركز تجاري، وسيتم إنجاز المشروعين من طرف مجموعة "العمران" خلال 24 شهرا.

وبهذه المناسبة،اطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على مختلف المعطيات الخاصة بمشروع "إقامات زهرة الجديدة" للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة)،الذي تنجزه شركة "ديار المنصور" التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير،باعتمادات مالية تبلغ 325 مليون درهم.

ويتضمن هذا المشروع، تشييد 1538 وحدة سكنية و90 محلا تجاريا. ويتوزع الجدول الزمني لإنجاز المشروع الذي تستمر الأشغال به 18 شهرا على ثلاثة أشطر،انطلق أولها في منتصف السنة الماضية.

كما قدمت لجلالة الملك شروحات حول مشروع "إقامات ازدهار الجديدة" الذي يروم تشييد 201 وحدة سكنية باعتمادات مالية إجمالية بقيمة 50 مليون درهم. ويهم هذا المشروع السكني الإجتماعي،الذي يتم إنجازه بشراكة بين مجموعة العمران وعدد من المنعشين الخواص،تشييد 84 شقة للسكن منخفض التكلفة (140 ألف درهم للوحدة) في بناية مكونة من طابق أرضي وثلاثة أدوار سكنية،و117 وحدة سكنية لفائدة الفئات المتوسطة في بنايات مكونة من طابق أرضي وأربعة طوابق.

كما يتضمن المشروع الذي سيتم إنجازه خلال 24 شهرا على مساحة مغطاة تبلغ 15500 متر مربع،تشييد 50 محلا تجاريا.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى