المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin

بدأ الشأن الرياضي المحلي بمدينة الجديدة في الأيام الأخيرة يتساءل من كان وراء ترميم ملعب أحمد لشهب ؟ ليست العمالة ولا الشبيبة و الرياضة ولا حتى المجلس البلدي.

ان الفضل يرجع إلي سيدة أمريكية الجنسية تدعى "MARIE CECILE" وهي زوجة السيد جليل الشركي ابن الرحوم اليزيد الشركي، ولا يمكننا الحديث عن الدفاع الحسني الجديدي دون ذكر اسم المرحوم اليزيد الشركي، الرئيس الذي عايش الفريق في عصره الذهبي من سنة 1963 الى غاية 1974، وبعض المواسم خلال سنوات التسعينيات. والدوري السنوي الذي ينضم من طرف الدفاع الحسني الجديدي باسمه لخير دليل على قيمة المرحوم في الاوساط الرياضية الجديدية.

السيدة "MARIE CECILE" وزوجها جليل الشركي استطاعوا بحنكتهم وحبهم لهده المدينة اقناع جمعية أمريكية تنتمي الى مختبر" ABBOTT" من اجل رصد مبلغ مالي لترميم ملعب احمد لشهب ودار الطالب بالجديدة و ازمور..

وللتعريف بهذا المختبر فهو شركة الأدوية الأمريكية التي تأسست في شيكاغو في عام 1988 من قبل الدكتور " Wallace Calvin Abbot" و يحمل نفس الاسم ويقع مقرها الرئيسي في شمال شيكاغو، حيث تعتبر من رواد صناعة الأدوية الحديثة، و واحدة من خمس شركات التي بدأت الإنتاج والتسويق عقار البنسلين. و في عام 1985، وضعت شركة ABBOTTأول اختبار للكشف عن الايدز، حيث أطلق عليه اسم" Norvir" (الإصدار القديم) ، وهو العلاج الذي يطيل العمر المتوقع للمرضى الايدز كان ذلك في عام 1996 في السوق العالمية: قبل ان يتم إطلاق نسخة جديدة من نفس الدواء في عام 1999 ليتم توزيعها في سنة 2000، و يعتبر هذا المختبر من المختبرات التي لها وزن في جميع أنحاء العالم .


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى