المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
من المنتظر أن تشهد الجديدة ابتداءا من الأيام القادمة الانطلاقة الرسمية لأشغال بناء أول نافورة راقصة بعاصمة دكالة و ذلك في إطار المشروع الذي دشنه صاحب الجلالة الأسبوع الماضي، و الذي يهم إعادة تهيئة مدخل الجديدة من جهة الطريق السيار بالإضافة إلى كورنيش المدينة.

و قد عاين موقع "الجديدة 24" اولى الأشغال الخاصة بانجاز اول نافورة راقصة (fontaine musicale)، بساحة الام المتحدة بالقرب من فندق المرابطين كما تظهر الصورة، حيث ستكون واحدة من ضمن 5 او 6 نافورات سيتم برمجتها ضمن هذا المشروع.

يذكر ان هذا المشروع الذي يروم بالخصوص تهيئة الواجهة البحرية للمدينة (أشغال الإنارة العمومية، تهيئة المساحات الخضراء، النافورات العمومية، تهيئة الشوارع ...) سيتم تقسيمه الى عدة اشطر.

ويهم الشطر الأول من المشروع، الذي رصدت له اعتمادات باكثر من 3 ملايير سنتيم ، تهيئة ساحة سينترا (امام فندق المرابطين) والمقطع الممتد إلى شارع الأمم المتحدة على طول 800 متر، هذا و علمت الجديدة 24" ان هذا الشطر سوف يكون جاهزا في شهر يونيو القادم كحد اقصى، فيما يهم الشطر الثاني تهيئة مقطع من شارع الأمم المتحدة إلى حلبة سباق الخيل للا مليكة (5ر2 كلم) بغلاف مالي يصل إلى 10 ملايير سنتيم.

وسيتم تمويل إنجاز الشطر الأول من المشروع في إطار شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية (15 مليون درهم) ومجلس الجهة (10 مليون درهم) والمجلس الاقليمي (6 مليون درهم) والجماعة الحضرية للجديدة (2 مليون درهم).

كما يشمل المشروع خمسة أشطر إضافية تهم تهيئة شارع النخيل (1 كلم) ،ومقطع من ساحة سينترا إلى ساحة المسرح (1،2 كلم) ،ومقطع من شارع الأمم المتحدة إلى شارع الزرقطوني( 2،3 كلم ) ،ومقطع من شارع الزرقطوني إلى شارع النصر( 1،3 كلم ) ،وشارع محمد الخامس (5ر1 كلم).



_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى