المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كما جرت العادة سنويا وتزامنا مع الذكرى السنوية لعيد المولد النبوي الشريف قررت الطائفة الحمدوشية بمدينة الجديدة، الإحتفال على طريقتها بخروج موكب الطائفة يوم السبت على الساعة الرابعة عصرا من الشارع المعروف إختصارا ب"بوشريط" مرورا بالسوق القديم لتختتم الطائفة مسيرتها بالدخول الى الحي البرتغالي حيث تتواجد الزاوية الحمدوشية التي تعتبر من بين أقدم الزوايا الصوفية بالمغرب .

و تشهد إحتفالات الطائفة الحمدوشية حضور أعداد غفيرة من المتفرجين سواء من ساكنة الجديدة أو من بعض المدن المجاورة، كأزمور والبيضاء و الذين لايخفون ميلهم لهذا النوع من الموسيقى الصوفية.

فيما تعد الإحتفالية الكبرى يوم العيد المصادف ليوم الأحد، حيث تجرى صلاة العصر بمقر الزاوية الحمدوشية لتنطلق احتفالات الطائفة انطلاقا من أزقة الحي البرتغالي وصولا لحي سيدي الضاوي كما جرت العادة كل سنة، على أن تختتم الطائفة مسيرتها بالعودة لمقر الزاوية حيث تكمل الإحتفالية حتى الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين .

تبقى الإشارة إلى أن الطائفة الحمدوشية بالجديدة وجهت الدعوة لنظيرتها الطائفة الحمدوشية المراكشية وطائفة مدينة قلعة السراغنة، حتى يكون هناك تنوع على مستوى الأداء الحمدوشي المغربي الأصيل.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى