المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أقدمت، صباح يومه الخميس 29 مارس، السلطات المحلية باقليم الجديدة مصحوبة بالعشرات من عناصر قوات التدخل السريع و قوات الدرك الملكي، و رجال الوقاية المدنية، على عملية هدم العشرات من المباني السكنية و المحلات التجارية التي بنيت في الاشهر الاخيرة بشكل عشوائي.



و قد استهدفت عملية اليوم، عدة مناطق تابعة للنفوذ الترابي لكل من جماعة مولاي عبد الله و جماعة الحوزية، على طول الطريق الرابطة بين الجديدة و مراكش، على بعد 3 كلمترات من مدار "المصور راسو" و 8 كلمترات من مدينة الجديدة، حيث تم هدم عشرات البنايات العشوائية.

هذا و علم موقع "الجديدة 24" ان العملية استهدفت 45 بناية موزعة بين المحلات ذات الطابع التجاري و البنايات ذات الطابع السكني، خصوصا تلك التي شيدها اصحابها على جانب الطريق، حيث بنيت بشكل غير قانوني و بدون اية رخصة.

و حسب مصادر مطلعة فان هذه العملية شملت هدم 18 منزلا سكنيا و 17 محلا تجاريا و 10 بنايات مازالت في طور البناء و لم تكتمل بعد و هي عباراة عن جدران اسمنتية بدون سقوف.

جدير بالذكر ان السلطات المحلية كانت قد هدمت، منذ انطلاق حملتها على البناء العشوائي، اكثر من 300 بناية عشوائية الى حد الان، في حين ان البنايات العشوائية، التي شيدت بالاقليم في الشهور الاخيرة يتجاوز عددها الالف.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى