المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الضرب المباح في المساء والصباح في الأربعاء أبريل 04, 2012 6:57 pm

mostafa


عضو فعال
عضو فعال
قرأت في جريدة أن رجل يضرب زوجته مرتين في الأسبوع ويفتخر بذلك وربما تكون مجرد تمثيلية فسألت قنبرتي وهذا جوابها
هذا الرجل ضَرْبُُ من البشر ، ورغم ضَرْبِه في السن يضرب أمرأته هي التي بدورها ضرب من النساء.زوجته لسيت ضاربة في السن ولكنها هي وزوجها من ضرب (صنف) غريب.يضربها الزوج ضاربا عرض الحائط كل الأعراف .و لن يُضرب المثل بهذا الرجل لأنه ليس بإبن مضرب (خيمة) عظيم.يا أختي أضربي عن الطعام أو أوكليه لحم الضربان لتسرعي ضربات قلبه.أومن معدنه لا تضربي سِكتك.فاشتكي أيتها المضروبة للقاضي ربما سيضرب علي يد هذا الضارب الجحيد.نعلم أنكم ضاربين الكاغيد وهذا لا يعطيك الحق في الضرب.ولو كان أمامي لضربت له طَرُُ.وبعض الناس تكون مضروبة على اللحم وأنت مضروب على الضرب؟.لماذا تقتضي بالمثل الذي يُضرب أحيانا "أضربوا زوجاتكم بذون سبب إنهن يعلمن السبب" أوٱخر يقول"ضربو بكا سبقو شكا" بل أقتضي بالمثل الذي يقول "لا تضرب زوجتك ولو بخيط من الحرير".
وأنت أيتها المسكينة نعلم أنه "ما يعرف لي في المزود غير المضروب به".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى