المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان جوهرة الدولي الذي ينظم بكل من مدينة الجديدة و آزمور و سيدي بوزيد، أن النسخة الثانية ستنطلق ابتداءا من فاتح يوليوز 2012 إلى غاية السابع منه، تحت شعار " الموسيقى و الرياضة رافعة للتغيير " بمشاركة نخبة من الفنانين المغاربة و الاجانب.

على امتداد أسبوع، سيحوِّل المهرجان مدن الجديدة وأزمور وسيدي بوزيد، إلى مجالات للعروض الفنية، حيث سيغمر الاحتفال الأزقة والساحات والشواطئ، في فضاءات سيعرض فيها فنانون من مشارب مختلفة مواهبهم وإبداعاتهم الفنية المميزة.

و كانت السنة الماضية، قد عرفت نجاحا جماهيريا كبيرا فاق عدده المليون و نصف المليون شخص.حيث نجحت "جوهرة"، منذ دورتها الأولى في رفع كافة التحديات، بتوحيد جمهور عريض من المشاهدين وبتقديم عروض فنية من شتى الألوان.

وفي هذه السنة، 2012، يعيد المنظمون الكَرَّة من خلال برنامج غني ومتنوع، يكرم أكثر من 300 فنان من داخل المغرب وخارجه. حيث من المنتظر أن يعرف مشاركة عدة دول من بينها فرنسا و إسبانيا و إيطاليا و الجزائر و لبنان ...

وفضلا عن الحفلات الموسيقية التي ستبرز نجوم الغناء العربي والغناء الشعبي ورموز المشهد الفني المغربي الشبابي، سيشاهد جمهور "جوهرة" مجددا استعراض الافتتاح الذي أصبح تقليدا، ومعارض الفنون التشكيلية، وحفلا خاصا بالصواريخ النارية وأنشطة للأطفال.

ونظرا لاهتمامهم بالنهوض بالمواهب الشابة في الموسيقى، سيفتتح المنظمون الاحتفال بمباراة "مواهب جوهرة" التي ستجري من 1 إلى 4 يوليوز على ساحة البريجة. وسيتمتع الفائزون بحفل رائع ليلة 4 يوليوز، قبل أن يتركوا المجال لمشاهير الأغنية الذين سيعلنون رسميا افتتاح "جوهرة".



وابتداء من 5 يوليوز، ستستمر الاحتفالات كل ليلة إلى غاية 7 يوليوز على الساحة الكبرى لملعب الخيل بالجديدة وعلى ساحة أزمور.

ولا تنحصر "جوهرة" في مجال الفن فقط، بل تشمل الرياضة أيضا، فبينما سيعيش هواة الموسيقى عل إيقاع الموسيقى المحلية والأجنبية، سيجد هواة الرياضة متعتهم على خليج الجديدة.حيث من المنتظر أن تحتضن عدة مباريات رياضية.



جوهرة في أرقام

3 مدن: الجديدة، أزمور، سيدي بوزيد

300 فنان في البرنامج

50 حفل موسيقي

مواهب جوهرة: من 1 إلى 4 يوليو

المهرجان الدولي جوهرة: من 4 إلى 7 يوليو

المهرجان المتعدد الاختصاصات: موسيقى، فنون تشكيلية، رياضة، عروض فنية في الشوارع، أنشطة للأطفال...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى