المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبطل خبراء المتفجرات مفعول 15 قنبلة تتراوح عياراتها بين 20 و120 ميليمترا، نهاية الاسبوع الماضي، بالقرب من الشاطئ على مقربة المركب الصناعي الجرف الأصفر، في منطقة تابعة ترابيا لجماعة سيدي عابد باقليم الجديدة.

و حسب مصادر جيدة الاطلاع فان القنابل التي جرى تفجيرها هي من صنف قذائف مدفعية، تم العثور عليها وسط متلاشيات حديدية بمعمل سوناصيد المختص في صناعة الصلب و الحديد الكائن بالجرف الاصفر، كانت استقدمتها شاحنات نقل المتلاشيات الحديد من المناطق الجنوبية للمملكة.

و من المرجح أن تكون هذه القنابل من التي سقطت دون أن تنفجر في ميادين الرماية والمناورات العسكرية، وتم جمعها من طرف ممتهني بيع المتلاشيات دون أن يدركوا خطورتها.

و قد خلفت عملية التفجير هلعا كبيرا لدى ساكنة المنطقة التي تمت فيها عملية التفجير، حيث تم قطع الطريق الوطنية الساحلية الى غاية الانتهاء من العملية سالفة الذكر. درءا لأي خطر محتمل سيما إذا علمنا أن شظايا انفجار إحدى هذه القنابل قد يصل إلى مساحة كيلومتر مربع.

جدير بالذكر ان هذه العملية تمت، بحضور ضباط سامين من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بالرباط، وآخرين بالرتبة العسكرية نفسها من الحامية العسكرية للبيضاء.

eljadida24


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى