المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تمكن تلميذ بثانوية الجرف الأصفر التأهيلية بزاوية سيدي اسماعيل بجهة دكالة عبدة من الحصول على أعلى معدل وطني بحصوله على مجموع 19.28، حسب نتائج امتحانات البكالوريا، المعلن عنها يوم أمس.

وقد احتلت أكاديمية جهة واد الذهب لكويرة المرتبة الأولى بنسبة نجاح بلغت 64.09% حسب النتائج المحصل عليها بالنسبة للمترشحين الممدرسين، واحتلت جهة فاس بولمان المرتبة الثانية بنسبة 56.23%، فيما احتلت جهة مراكش تانسيفت الحوز المرتبة الثالثة بنسبة 53.41%.

المعطيات الإحصائية التي ذكرها بلاغ لوزارة التربية الوطنية، تؤكد نجاح 153744 مترشحا بنسبة 48,96 %، بلغت نسبة الإناث منهم 51.28%، فيما وصل عدد الناجحين من الأحرار 9815 بنسبة قاربت 15,34%، أما عدد الناجحين من التعليم الخصوصي فبلغ 19144 بنسبة 84,78%.

نسب النجاح في امتحانات البكالوريا برسم الدورة العادية لهذه السنة اختلفت حسب الشعب، حيث بلغت نسبة نجاح الممدرسين في الشعب العلمية والتقنية 54.46%، أما نسبة 40.34% فكانت للممدرسين في الشعب الأدبية والأصيلة، فيما وصلت نسبة الحاصلين على ميزات 42.06% من مجموع الناجحين.

يذكر أن عدد المترشحين لامتحانات البكالوريا بلغ 451953، حضر منهم لاجتياز الاختبارات 378186، 315001 منهم من الممدرسين و64185 من الأحرار. أما اختبارات الدورة الاستدراكية فستجرى أيام 10 و11 و12 يوليوز 2012 والتي بلغ عدد المترشحين إليها 164 271 مترشحة ومترشحا والذين يمثلون 36,86%من العدد الإجمالي للمترشحين في الدورة العادية.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

mostafa


عضو فعال
عضو فعال
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

mostafa


عضو فعال
عضو فعال
هنيأ لأنور عبادي ولأمه وأبوه وأساتذته . فها هو اليوم وجه من وجوه دكالة ، نتمنى له كل الخير.
والله يحجبه ويبعد عنه كل مكروه .

mostafa


عضو فعال
عضو فعال
حصلت أمال الستاتي من مجموعة مدارس الحكمة باسفي على أعلى معدل للباكلوريا باقليم أسفي (19.12) ، علما أن أعلى معدل وطني حصل عليه أنوار عبادي من مواليد 1994 بزاوية سيدي إسماعيل بإقليم الجديدة. بعد ان حصل هذه السنة على أعلى معدل للبكالوريا (19.28) و بذلك تأتي التلميذة أمال الستاتي في الدرجة الثانية بمعدل 19.10 شعبة الرياضيات . فهنيأ لأمال ، لأمها ولأبيها وأساتذتها .
والله يحجبها ويبعد عنها كل مكروه .

awlad jaber


السلام عليكم: أهنأ الاخ أنور عبادي وأتمنى له المزيد من التألق والنجاح

mostafa


عضو فعال
عضو فعال
ينحدرأنوار عبادي من سيدي سماعين وأبوه من دوار الدحامنة من فخضة أولاد طويرة من قبيلة أولاد بوزرارة.
وهم من أولاد عيسى ، وهؤلاء أشتهروا بالكرم والعفة والصدق والوفاء.وهذا الدوار أنتج كثير من النوابغ منهم أولاد عنوة وغيرهم من مسؤولين كبار وزعماء في نقابات الشغل.فإذن هذا الشبل من ذاك الأسد وإذا ظهر السبب بطل العجب.
نتمنى لك التوفيق ، توفيق المهندس الدكالى حبيب الله الذي أشرف على المركبة الفضائية في سنة 2009 في النازا الأمريكية.

mostafa


عضو فعال
عضو فعال
نقدم التعازي للاخ أنور وأعمامه أولاد سي عيسى وإلى أبناء عمومتنا بدوار الدحامنة وإنا لله وإنا إليه راجعون
رحم الله الفقيد عمك

hamid eddaifi


tres bon j apprecie ton travail c est genial d avoir ce degre je te souhaite belle vie courage a bientot HAMID DE SIDI SLIMANE GHARB

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى