المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نظم سكان منطقة اأحد أولاد أفرج باقليم الجديدة وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة الدرك الملكي بأولاد أفرج يومه 28/11/2012 على الساعة 16:10 مساءا من أجل استنكار الاعتداءات التي تعرض لها عدد من ابناء المنطقة من طرف مجموعة من الملثمين الذين يجوبون أحياء وشوارع المنطقة في غياب ثام لرجال الدرك الملكي .
ويقدر عدد الحاضرين بحوالي 1200 الى 1400 شخص يمثلون
الاحزاب السياسية ،النقابات، الجمعيات،الثلاميذ والمواطنون....وقد ندد الحاضرون بانعدام الامن وبتصرفات رجال الدرك الملكي اتجاه المواطن وعدم اكتراثهم بشكايات المواطنين المتثالية.
وقد طالب الحاضرون من خلال لافتات والشعارات والكلمات بحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم،كما طالبو بضرورة توفير جهاز الأمن الوطني نظرا للنمو الديمغرافي الذي عرفته المنطقة والهجرة من البوادي الى المركز من أجل البحث عن العمل مما زاد في الكثافة السكانية حيث باتت أولاد أفرج تعرف العديد من الأحياء الهامشية تابعة لها اداريا وأمنيا.
كما ترحم الحاضرون على روح الثلميذ سليم الزهر الذي اغتيل على يد أحد الأشخاص يوم 26 /11/2012 بواسطة السكين الأبيض .
وقد رفعت في هذه الوقفات الشعارات كتالي:
"الشعب يريد الأمن الوطني"
"الدرك هاهو والامن فين هو"
"هذا عيب هذا عار الموطن في خطر"
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

mostafa


عضو فعال
عضو فعال
مدن دكالة هي نقط فوق الخرائط فقط لما تنتقل إلى عين المكان تجد النقط، نُكة ، فافيلات البرازيل : الفقر الامية الجهل القمم الازبال البطالة المخدرات الطغي الفساد وهذا الفيل لا يكفي فزادونا فيلة الخوف وعدم الامن والشماكرية والفراقشية والعفاريت
الحكومة تضرب الفقير بالفقير وقد ينقلب السحر على الساحر.الفلاح 'يَحْمَلْ العْرَڨْ' بذون طائل وكل ما يطلب هي السلة بلا عنب بحيث ان الكوزيمار تتابع الفلاح بالاديان لا احد يقول حرام وبعض هذا الطغي ما هو الطغي الاتي وما يليه قص شعر الناس وبيعه أو بيع اعضاء البشر لانه لم يبقى ما ينتف .الجرف الاصفر أصبح تشارنوبيل هجر كل البشر وأصبح صحراء صفراء ورائحة الكبريت تشم على بعد ثلاثين كلم وهذا لا يكفي بل يريدون أيضا مصنع للغاز الطبيعي.
حمل الفقراء رغيد الاغنياء ونعمتهم التي أنعمهم بها الله الواحد القهار يرزق من يشاء ، حملوا العرق، حملوا وحمّلوا ابنائكم وماذا تريدون أن يحملون ؟ الحجر ؟ هو أيضا حملوه لبناء فيلاتكم الناعمة .والجَمْلُ وما حَمَل. قتلتم النعجة والحمل.ولي في راس الجمال عارفه الجمل أيضا.والكلام كل الكلام أصبح المغاربة يختمونه ب: الله يخد منكم الحق.
طبَّعْتم مع كل القطاعات وكل الفيئات ، طبعتم مع المهرجانات طبعتم مع إسرائيل فمتى ستطبعون مع الفقراء ؟ أم شعاركم لا للتطبيع مع الفقراء لا للإعتراف بالفقراء ، لا للمفوضات مع الفقراء. الحرب ، الحرب وما طحنت الحرب وما سحقت الحرب وما رسمت.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى