المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كيف تضعين مكياج مناسب لعمرك في الأحد يناير 24, 2010 7:30 am

حواء

avatar
مشرف عام
مشرف عام
السلام عليكم



كيف تضعي مكياج مناسب لعمرك


للحفاظ على مظهرك متجددا، يجب أن تجاري الموضة، وتغيري في أسلوبك، وألوانك، ومكياجك.

تقول بيث بندر، فنانة تجميل من نيويورك، التقدم في العمر لا يعني التوقف عند مرحلة ما من العناية ببشرتك، بل يعني التقدم أيضا في تقنيات العناية بالبشرة. وهذا ينطبق على الجميع من مراهقات وفتيات ونساء.

ابدئي بالأساسيات، إذا لم تستعملي سائل تنظيف للبشرة من قبل، هذه فرصتك لتجربته، هذا المنتج ضروري ويقوم بتنظيف بشرتك بشكل كامل، كما أنه يحمي الجلد والوجه من عوامل الطقس لأنه يحتوي على مركبات مقاومة للأشعة الضارة.

إذا كنت لا تحبين استعمال الكثير من الماكياج، يمكنك أن تهتمي بماكياج العيون، والفم فقط. فأنت لا تريدين أن تبدين باهتة بلا ملامح. وعلى العموم الماكياج الخفيف موضة للجميع.

المراهقات:
إذا أردت أن تبدئي بوضع الماكياج، يمكنك البدء بظلال العيون الملونة، هذه الألوان جذابة وخفيفة وجميلة، استعملي الألوان الباردة والترابية لإعطائك نظرة بريئة. استعملي ملمع للشفاه بدلا من أحمر الشفاه، واختاري دائما الألوان الفاتحة والباردة من ظلال الوردي. لا ننصحك بوضع الماسكارا السوداء ولا استعمال الكحل الأسود لأن سيفسد نضارتك الطبيعية. يمكنك استعمال ماسكارا ملونة تلاءم لون ظلال العيون.

لا تتقيدي بألوان وماكياج المغنيات والنجوم، لأنهن ببساطة يبالغن فيه من أجل الصور، والدعاية، بينما الحقيقة أنهن لا يضعن شيئا خلال الأيام العادية، أو يستعملن الماكياج الخفيف، أولا لأنهن مثلك تماما يعشن سنوات المراهقة، وثانيا لأنهن لا يردن إفساد بشرتهن بالماكياج الثقيل.
ملاحظة: تتوفر مجموعات خاصة بالفتيات المراهقات، تحتوي على كل ما تحتاجين إليه وهي مصنفة حسب الألوان والمواد المستخدمة.

العشرينات:
خلال هذه الفترة من العمر، ينضج الجلد، ويصبح أكثر تحملا للكريمات والمساحيق، يمكنك استعمال كريمات الأساس، ومساحيق التلوين المتعددة. ولكن اهتمي دائما بالحفاظ على بشرتك من الشمس، واختاري منتجات تحتوي على مركبات مقاومة لأشعة الشمس التي قد تضرك كثيرا خلال هذه المرحلة. لا تنسي استعمال غسولات الوجه، لأنك لا زالت في خطر الإصابة بالبثور وحب الشباب الناجم عن استعمال الماكياج.

يمكنك الآن بالإضافة إلى ظلال العيون والماسكارا وملمع الشفاه أن تضيفي الرموش ال صناعية وقلم تحديد العيون. إن إبراز العيون في هذه المرحلة يعتبر فرصة ذهبية للفتيات الراغبات في الحصول على طلة لا تنسى.

ملاحظة: لا ننصحك باستعمال كريمات الأساس بشكل كثيف، لأن البشرة لا زالت رقيقة، وقابلة للتهيج، استعملي القليل منها، وبدرجة تناسب لون بشرتك.


الثلاثينات:
هذه الفترة ستشهد تألقا غير طبيعي للبشرة، فالجلد مكتمل النضوج، والبشرة مستعدة لأي نوع من الماكياج، والألوان متوفرة والخبرة قد اكتملت. الآن يمكنك اختيار كريم أساس خالي من الزيوت، مدعم بمركبات واقية من الشمس. كما يمكنك استعمال فراشي التجميل ومساحيق الخدود دون خوف.

وبالإضافة إلى ظلال العيون، والماسكارا، والملمع، والرموش، وقلم تحديد العيون، يمكنك الآن استخدام أحمر الشفاه الذي يناسبك. الشفاه مكتملة ورائعة، وهي بحاجة إلى بعض الاهتمام، استخدمي أقلام تحديد الشفاه وأحمر الشفاه لإبرازها.

الأربعينات:
أول ما يجب أن تهتم به السيدة في هذه الفترة، هو الحفاظ على رطوبة البشرة التي كانت موجودة خلال فترة الثلاثينات, قد تحتاج السيدة التي تسهر كثيرا إلى قلم إخفاء العيوب بلون البشرة أو اللون المناسب لها ولكنها حتما بحاجة إلى


اللون المناسب لها ولكنها حتما بحاجة إلى كريمات ترطيب غنية.

في هذه المرحلة، كلما زاد الماكياج كلما ظهرت مشاكل البشرة أكثر خصوصا الخطوط الرقيقة حول العيون والفم، إذا كنتحقا تهتمين ببشرتك قد لا تواجهين هذه المشكلة مبكرا، ولكن على أية حالة ننصحك بالتخفيف من المساحيق والبودرة لأنها تجفف البشرة وتبرز الخطوط. قللي من استعمال الماكياج الجاف، وركزي على كريمات الترطيب.

ملاحظة: يجب أن تختاري ماكياجك بعناية خلال هذه الفترة، فأنت لا تردين أن تبدي أكبر من عمرك. استعملي كريم أساس خالي من الزيوت، استخدمي الرموش الصناعية، مع القليل من قلم تحديد العيون الأسود، وأحمر شفاه بلون طبيعي شبه ملمع.

الخمسينات وأكبر:
الوقت المناسب للتحدث عن العناية الفائقة بالبشرة، بالاعتماد على أسلوبك السابق في العناية ببشرتك، قد تكون نتائج سنين الخمسين جيدة أو مقبولة، وفي كلا الحالتين لا زلت بحاجة إلى كريمات الترطيب الغنية، والماكياج الخفيف. وربما بعض حقن البوتكس، إذا كنت حقا ترغبين في ذلك.

عندما نتقدم في العمر، يصبح الجلد أرق وأنعم حول العيون، وقد يصبح متهدلا على الجفون، لذا ينصح بالابتعاد تماما عن ظلال العيون، والرموش الصناعية وقلم التحديد. فأقل ماكياج قد يبدو غريبا وغير مقبول. لا تنزعجي بل كوني مستعدة للتغير، كما تغيرت بشرتك منذ سنوات المراهقة، لا زالت مستمرة في التغير، وأنت التي يجب أن تتأقلمي معها.

ملاحظة: اطلبي رأي خبيرة تجميل. إذا كنت تحبين استعمال ألوانا معينة، يمكنها أن تساعدك في اختيار ما يناسبك طبيعة بشرتك. قد تشعرين أن الماكياج الطبيعية أجمل مع الماكياج الثقيل الذي كنت تستخدمينه في السابق، ومع الوقت ستعتادين عليه لأنه سيجعلك تشعرين بالراحة والآلفة معه. المهم أن تختاري ما يناسبك ويناسبك بشرتك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى