المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
الجديدة 16-2-2010 تحتضن مدينة الجديدة ، من 26 إلى 28 فبراير الجاري ، "اللقاءات الأولى للفن المعاصر"، بمشاركة نحو 50 فنانا مغربيا.
وأفاد بلاغ ل(مازغان بيتش ريزوت) التي تنظم هذا الحدث الثقافي بمعية (ماروك بريميوم)، بأن اللقاءات تعد فرصة فريدة لعشاق فن الرسم لاكتشاف فنانين كثر يقيمون أو يملكون مرسما بكل من أزمور والجديدة، حيث سيتم عرض أعمال هؤلاء الفنانين ب20 فضاء، كما سيتم فتح مراسم الفنانين في وجه الجمهور وتحويل عدة أمكنة إلى معارض فنية مفتوحة.

وسيكون الجمهور ، على مدى ثلاثة أيام ، على موعد مع أعمال أزيد من 15 فنانا من بينهم ، على الخصوص ، أندريه الباز وحمد حميدي وبشعيب هبولي وعبدالرحمان رحول وأحلام لمسفر وعبد الكريم الأزهر وأحمد الأمين وعبدالله الديباجي ونجيب زوبير، كما سيتم الاحتفال بالفن تحت يافطة الحوار والتآلف في قلب المدينتين العريقيتن أزمور والجديدة، اللتين ألهمتا الفنانين على الدوام.

وسيتم في إطار هذه اللقاءات ، أيضا ، تنظيم معرض كبير بالمحطة السياحية "مازاغان بيتش ريزورت" ل50 فنانا بصموا بإبداعاتهم الفن التشكيلي المغربي من بينهم فريد بلكاهية وماحي بينبين وفؤاد بلامين وأحمد جريد ومحمد ملحي وحسين طلال وعبد الباسط بن دحمان وعبد الرحيم يامو.

ويتميز هذا الحدث الذي يتزامن مع إطلاق العدد الأول من مجلة "فنون المغرب" بمشاركة رواق العرض (ليك بييتر) أحد اكبر أروقة الفن المعاصر ببلجيكا.

http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى