المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
تستضيف الدورة الثالثة ل"ليالي مازاغان"، التي تقام بالمحطة السياحية "مازاغان بيتش ريزورت" بالجديدة، الفنانة المغربية سميرة سعيد والشاب غاني القباج وذلك يوم 16 يوليوز المقبل.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا الموعد الفني، الذي انطلق خلال شهر يناير المنصرم بعد الحفل الافتتاحي الكبير للمحطة السياحية مازاغان، يندرج في إطار الترويج للوجهة السياحية "مازغان بيتش ريزورت" من خلال تنظيم أحداث وتظاهرات من مستوى دولي.

وكانت "ليالي مازاغان" استضافت في دورتها الأولى كلا من الفنانة اللبنانية إليسا والمعلم غانيا والمطرب محمد رضا. أما الدورة الثانية، فعرفت تألق نجم الراي الشاب خالد إلى جانب المطربين المغربيين الشابين حاتم عمور ونبيلة معان.

وتعد الفنانة سميرة سعيد ضيفة الدورة الثالثة ل"ليالي مازغان" من أبرز المطربات العربيات اللائي استطعن رسم مسار فني حافل بالعطاء، ما تزال حلقاته متواصلة إلى اليوم بنفس روح الإجادة والتجديد.

وقد رصع المسار الفني لسميرة سعيد، التي أنجزت مؤخرا أغنية "بى وينر" مع مجموعة الراب المغربية "فناير"، بالعديد من الجوائز من بينها جائزة الموسيقى العالمية في "موناكو".

أما الفنان غاني فهو من مواليد عام 1972 بمراكش، غادر المغرب في سن مبكرة للإقامة في تونس حيث برزت موهبته الفنية من خلال العديد من الحفلات الفنية التي أقامها.

وصدرت للفنان، الذي يمزج في أغانيه بين الإيقاعات اللاتينية والشرقية والإفريقية، العديد من الألبومات من بينها ""علمتني" و"خلوني" الذي لاقى نجاحا كبيرا.

يذكر بأن المحطة السياحية "مازاغان بيتش ريسورت" تعد ثاني مشروع يرى النور في إطار "المخطط الأزرق" بعد محطة السعيدية. وقد بلغت تكلفة الشطر الأول من "مازاغان"، 1ر3 مليار درهم.

ويضم هذا الشطر مركبا سياحيا فخما يمتد على سبعة كيلومترات من الساحل ومرافق استجمامية وصحية وحماما تقليديا ومركزا للياقة البدنية ومركزا للندوات تفوق مساحته ألفي متر إلى جانب 12 مطعما ومتاجر ومسالك للعبة الغولف من فئة 18 حفرة.

أما المساحة الإجمالية للمحطة السياحية، التي ستنجز على ثلاث مراحل، فتصل إلى 500 هكتار بطاقة إيوائية تبلغ ثمانية آلاف سرير وحجم استثمارات يقدر بستة مليارات من الدراهم.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى