المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 إيقاف 7 مروجين للأقراص المهلوسة بالجديدة في الأربعاء يونيو 30, 2010 6:42 am

admin

avatar
Admin
Admin

أحالت فرقة مكافحة المخدرات لدى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، سبعة مشتبه بهم، في حالة اعتقال، على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، من أجل حيازة وترويج واستهلاك مخدر الشيرا، والأقراص الملهوسة، فيما يجري البحث عن أربعة آخرين، يوجدون في حالة فرار.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وكانت عناصر الفرقة الأمنية تحركت بناء على إخبارية، تفيد بوجود المدعو "يونس"، بحي سيدي الضاوي، بحوزته أقراص الهلوسة، كان بصدد ترويجها. وإثر عملية مراقبة وتربص، جرى إيقافه بعد ضبطه متلبسا بحيازة الأقراص المخدرة، وبمبلغ مالي قدره 350 درهما، متحصل عليه من مبيعات السموم، وهاتف محمول، حصل عليه في إطار عملية مقايضة من أحد المدمنين مقابل حبات "القرقوبي".

وبحضور المشتبه به، أجرت الضابطة القضائية تفتيشا هم محل سكناه بالجديدة، ما أسفر عن العثور على أقراص مهلوسة من نوع "ريفوتريل"، كان يخبئها وسط علبة دواء، إلى جانب خمسة هواتف محمولة. وفي طريق العودة إلى المصلحة الأمنية، على متن دورية راكبة، رن هاتف المتهم، الذي وضع تحت الاستماع، وكان في الجانب الآخر زبون أبدى رغبته في الحصول على "القرقوبي"، فضرب معه موعدا، ما مكن من اعتقاله. واقتاد المحققون الظنينين إلى مقر المصلحة الأمنية ووضعوهما تحت تدبير الحراسة النظرية.

وبالتنقيط على الناظمة الإلكترونية، تبين أن المشتبه به (24 سنة)، متزوج وله ابن، عاطل عن العمل، يقطن بالجديدة، كانت الضابطة القضائية أحالته على العدالة عدة مرات من أجل السرقة بالخطف، فيما تبين أن الزبون أعزب، عاطل عن العمل، يقطن بالجديدة، سبق أن أحيل على النيابة العامة، لضلوعه في اعتراض السبيل، والتهديد بالسلاح الأبيض، والسرقة، والسكر العلني البين.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وصرح المشتبه به في محضر استماعه، أنه كان يشتغل لحساب شخص يدعى (ف)، وشريكه المدعو (م)، ويبقى الأول مزوده الرئيسي بالأقراص المهلوسة. وبدلالة منه، اهتدى المحققون إلى محل سكنى الأخير، الكائن بدوار البحارة، المتاخم من جهة الجنوب، لعاصمة دكالة. وتشكل فريق أمني، انتقل، بتنسيق مع قائد الفرقة الترابية للدرك الملكي بسيدي بوزيد، إلى الدوار المستهدف بالتدخل، وجرى إيقاف المشتبه به ومشاركيه المدعوين (م)، و(أ)، اللذين حاولا، إثر محاصرتهما، الفرار عبر سطح إحدى المنازل المجاورة، وقفزا إلى خلاء شاسع، وتخلصا من مخدر الشيرا، ليجري حجزها بعد ذلك.

وأسفر التفتيش، الذي خضع له منزل المشتبه به الرئيسي، عن ضبط وحجز قطع من السموم، كانت معدة للبيع، وسكينين، وهواتف محمولة، حصل عليها من مدمنين على السموم، في إطار صفقات مقايضة.
واعترف أنه مازال يحتفظ ببعض عائدات عملية الترويج، كان يودعها لدى شخص يدعى (م)، 30 سنة، صاحب محل للتجارة وبيع المواد الغذائية. وتوجه المحققون إلى الدكان، وواجهوا صاحبه بالحقائق، التي لم ينفيها، وضبطوا بحوزته مبلغ 1400 درهم، كان مودعا خارج قمطر المبيعات، داخل كيس بلاستيكي.

وبعد إشعار النيابة العامة، بهذه الوقائع، جرى اقتياد المشتبه بهم الأربع إلى المصلحة الأمنية بالجديدة، وجرى وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى