المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin

أشرف الحاجب الملكي، ابراهيم فرج، أول أمس الاثنين، بالجديدة، على تسليم هبة ملكية للشرفاء الأمغاريين، بمناسبة انعقاد موسم الولي "مولاي عبد الله أمغار"، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 16 يوليوز الجاري.

وشملت هذه الهبة الملكية، إلى جانب الشرفاء الأمغاريين، الأسر المعوزة، وحفظة القرآن الكريم، والمادحين، ومرضى السكري وداء القصور الكلوي، وكذا التلاميذ ضعاف البصر، المتحدرين من أسر معوزة، الذين استفادوا من نظارات طبية.

كما منحت كراسي طبية متحركة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وألبسة للأطفال الأيتام.

وقام الحاجب الملكي، رفقة وفد ضم، على الخصوص، عامل إقليم الجديدة بالنيابة، أحمد الوزاني، ورئيس مجلس جهة دكالة عبدة، بوشعيب عمار، وممثلي مختلف السلطات المحلية، بزيارة ضريح "مولاي عبد الله أمغار" حيث تليت آيات بينات من الذكر الحكيم، وأنشدت أذكار نبوية، قبل أداء صلاة الظهر، بمسجد هذا الولي الصالح.

ورفعت، بهذه المناسبة، أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما ابتهل الحاضرون، إلى الله سبحانه وتعالى، بأن يمطر شآبيب رحمته الواسعة على جلالة المغفور لهما، محمد الخامس والحسن الثاني.

يشار إلى أن هذا الموسم العريق يحفل ببرنامج ديني غني، يشمل عروضا ومحاضرات دينية، وتلاوة سلك القرآن الكريم، فضلا عن تخصيص فضاءات لتقديم الاستشارات الدينية، خاصة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وإلى جانب الشق الديني، ستقدم فقرات موسيقية وترفيهية متنوعة للزوار، خاصة عروض الفروسية التقليدية، والصيد بالصقور.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى