المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
سيدي بنور - عبد الواحد المرابط : يعتبر السوق الأسبوعي لمدينة سيدي بنور من أكبر الأسواق الشعبية في هدا البلد ان لم يكن أكبرها على الإطلاق , حيت تقدر مداخليه السنوية بالملايين من الدراهم غير أنه لا يلقى الاهتمام الحقيقي من طرف المسئولين .

الثلاثاء من كل أسبوع يمتلئ السوق عن آخره بالباعة ويأتيه الناس من كل حدب و صوب ولكن ابتدءا من صباح الأربعاء يتحول السوق إلى مطرح للخردة بشتى ثلاوينها خاصة التي تحتوي على مواد سامة كالبطاريات و شاشات الكمبيوتر و محركات الثلاجات و أجزاء السيارات المستعملة وغيرها من المواد التي تضر بصحة المستهلك .

المثير في المسألة أن هدا السوق رغم مداخليه فان بنايته شبه مهترئة و نخص بالذكر هنا البناية الخاصة لباعة الحبوب الزراعية و كذلك الأماكن الخاصة ببيع الأبقار و الغنم حيت تكشف الأمطار الموسمية مدى عدم صلاحية هده البنايات ناهيك عن باقي المرافق .

مانريد أن نقوله هو أن مدينة سيدي بنور اشتهرت بسوقها الأسبوعي لدا يتوجب على المسئولين إعادة تهيئته بالشكل الذي يتناسب مع المدينة لكي بكون نموذجيا مثل العديد من الأسواق المغربية , فكما أنه يعتبر موردا ماليا مهما للمدينة يجب أن يحضا باهتمام كبير و أن يكون إصلاحه من الأولويات .


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

abou abir


عضو نشيط
عضو نشيط
شكرا

admin

avatar
Admin
Admin
شكرا لك انت على مشاركتك و انضمامك الينا


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى