المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

"نعم للحكم الذاتي بالصحراء المغربية" شعار رحلة تقود رحالتين مغربيين، مشيا على الاقدام إلى الاقاليم الجنوبية للمملكة

انطلق الرحالتان المغربيان "يوسف عبد النعيم" و "هشام عبوشي" في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء من مدينة الجديدة في رحلة تقودهما، مشيا على الاقدام، إلى الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح الرحالتان في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن هذه الرحلة التي تنظم تحت شعار "نعم للحكم الذاتي بالصحراء المغربية" تعد ، من جهة، " صلة للرحم ودعما لأواصر الأخوة والمحبة التي جمعت المغاربة في مختلف ربوع الوطن على امتداد التاريخ" ومن جهة ثانية ، "دعما لسياسة الجهوية التي نادى بها الملك محمد السادس".

وأضاف الرحالتان أمس من منطقة "ولاد غانم" حوالي ( 30 كلمترا جنوب الجديدة) أن هذه الرحلة ،التي ستشمل مدن ( آسفي و الصويرة وأكادير وتزنيت وكلميم وطانطان وبوجدور والعيون والداخلة)، ستتخللها لقاءات مع فعاليات المجتمع المدني والساكنة المحلية بمختلف المناطق التي سيتوقفان بها "قصد التعبئة نصرة للقضية الوطنية وتحفيز الشباب على القيام بمبادرات تتوخى توطيد اللحمة الوطنية".

وكشف الرحالتان اللذين سيحاولان قطع مسافة 35 كلمتر يوميا في كل مرحلة من مراحل هذه الرحلة عن تطلعهما مستقبلا للقيام برحلة مماثلة بمختلف الاقطار الاوربية "خدمة للقضية الوطنية".

يشار الى ان هذه الرحلة تعقب رحلتين مماثلتين استغرقت الاولى التي قام بهاالرحالتان " يوسف عبد النعيم" و "راشق عبد الكريم" عام 2007 سنة كاملة وامتدت الى حدود أندونيسيا مرورا بدول الخليج العربي والدول الأسيوية . اما الثانية التي قام بها كل من "هشام عبوشي" و "توفيق ربيحي" فاتجهت إلى دول الخليج العربي سنة 1997،مشيا على الأقدام، واتخدت شعار "المغرب بلد السلام والتعايش" .


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى