المنتدى الدكالي
تسجل معنا

مساحة للحوار بين أبناء دكالة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الممثلة المغربية عائشة مناف في ذمة الله في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 12:06 am

admin

avatar
Admin
Admin
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انتقلت إلى عفو الله الممثلة عائشة مناف بعد معاناة طويلة مع المرض.

وذكرت القناة الثانية "دوزيم" خلال نشرتها لعشية أمس الاثنين, أن الراحلة, التي تدهورت صحتها خلال الأشهر الأخيرة, عرفت من خلال تشخيصها لدور "خميسة" بالمسلسل التلفزيوني "حديدان".

وتوفيت عائشة مناف عن عمر ناهز ال38 عاما،بعد معاناة مريرة مع داء السرطان،بعد أن فتك الداء الخبيث في درجة متقدمة بجسدها ملحقا ضررا هاما بالاوعية والاعصاب العميقة والعضلات الى جانب عظم الفخذ.

وقد كتب للمثلة الراحلة أن تنتقل إلى جوار ربها خلال شهر رمضان المبارك،وهي التي كانت حريصة على أداء واجباتها الدينية وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم حتى وهي على فراش المرض،و إعاقة المرض لحركتها.

وقد تلقت الراحلة التي اشتهرت بدور " خميسة بنت حديدان' في سلسلة حديدان التي تبثها القناة المغربية الثانية،تلقت العلاج بشكل متأخر بسبب ضعف أحوال أسرتها المادية،ولم تجد حتى مصاريف دخول المستشفى حينما كان المرض في بدايته.

وبعد أن وصلت قضيتها إلى الصحف المغربية ، أصدر الملك محمد السادس تعليماته للتكفل بعلاجها،إلا أنها ظلت رغم ذلك قابعة في المستشفى لفترة طويلة دون أن تستفيد من مقومات العلاج الكامل الذي يقدم عادة لمرضى السرطان،لتستمر معاناتها مع الألم والمرض إلى أن سلمت الروح لباريها و فارقت الحياة.

وأمضت عائشة شهورا طويلة في إحدى المصحات الخاصة بمدينة المحمدية، حيث تلقت العلاج و خضعت لحصة كيميائية شبه أسبوعية،واشتكت الممثلة الراحلة من أن هذه الحصص تكلفها مبالغ باهظة، وأنها لم تتلق أي مساعدات من أي جهة كانت بالمغرب، سوى دعم بعض الأصدقاء والمحبين.


_________________
دكالة يا دكالة ---- ما يدريوها مداري
خوفي عليك يا دكالة ---من حكام الدراري
http://doukala.ba7r.org

caswi


عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
ان لله و الاهي راجعون

hanae belkadi

avatar
المراقب العام
المراقب العام
ان لله و ان اليه لراجعون

http://doukala.ba7r.org/

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى